كيف تتعرف القطط على صغارها ؟ و هل القطط تنسى اولادها ؟

كيف تتعرف القطط على صغارها ؟ و هل القطط تنسى اولادها ؟


كمحب للقطط تريد أن تعرف الكثير عن هذه الحيوانات الجميلة واللطيفة، وفي بعض الأحيان وأنت تلعب مع قطتك قد يتبادر إلى ذهنك الكثير من الأسئلة حول القطط.


وهذا يجعلك تبحث عن أجوبة لهذه الأسئلة في جوجل، وها أنت الأن تزور موقعنا لمعرفة إجابة سؤالك.


كيف تتعرف القطط على صغارها ؟ و هل القطط تنسى اولادها ؟


أحد هذه الأسئلة هي كيف تتعرف القطط على صغارها ؟ هل يعتمد الأمر على شكل الوجه أكيد لا، فالقطط تتشابه من ناحية الوجه إذن على ماذا يعتمد الأمر.


وأيضا هناك سؤال أخر وهو هل يمكن أن تنسى القطط اولادها ؟ وجواب هذا السؤال بشكل مختصر هو نعم، لكن الأمر يعتمد على بعض الحالات التي سأذكرها لك بعد قليل.


كيف تتعرف القطط على صغارها ؟


إذا كنت تربي قطتين ولنفترض أن كلاهما أنثى وكلاهما أنجبوا في نفس الوقت، هل ستتعرف القطتين على اولادهما ؟ أكيد سيتعرفون على صغارهم.


لكن كيف هل عن طريق الوجه واللون وإذا كانت أحد صغار القطة الأولى لها نفس لون أحد صغار القطة الثانية إذن كيف ستعرف القطة الأولى والثانية إبنها.


القطط تتذكر الأشياء والأشخاص وأطفالها من خلال الرائحة.


للقطط حاسة شم قوية ومن خلال وضع علامة (أي من خلال فرك جسمها على المكان وذلك من أجل نشر رائحتها في المكان) على مكان تواجد صغارها أو مكان ولادتها، وبذلك يمكنها بسهولة العودة إليهم والتعرف عليهم.


أيضا هم يتعرفون على أنفسهم من خلال الرائحة فالقط الصغير يتعرف على أمه من خلال الرائحة وأيضا الأم تتعرف على صغارها من خلال الرائحة.


هل القطط تنسى اولادها ؟


الجواب هو نعم لكن ليس بهذه السهولة، وكما ذكرت لك يا صديقي في السابق هذا الأمر يعتمد على بعض الحالات :


  • عندما تفقد القطط صغارها : إن إبتعاد القطة عن صغارها لمدة طويلة قد تجعلها تنسى رائحة أطفالها وأيضا حتى الصغار قد ينسون رائحة القطة الأم.


ولكن لا يمكن للقطة أن تتخلى على صغارها بهذه البساطة فهي مثل البشر، عندما تلد أطفالها ستعتني بهم جيدا من ناحية إطعامهم وأيضا تعليمهم ما يجب القيام وما لا ينبغي القيام به.


وستظل معهم لأسابيع وستعتني بهم جيدا في هذه الفترة.


والدليل على ذلك هو عندما يحمل شخص ما صغارها ستلاحظ بأنها تنظر إليه وعند أي محاولة منه لضرب صغارها ستهجم عليه.


وأيضا عندما يختفي أحد أطفالها فهي تبدأ بالبحث عنه لمدة أيام وتستمر بالصراخ Meow على أمل أن تتلقى ردا من طفلها الصغير.


  • عندما تتخلى القطة عن صغارها : بعدما يكبر القط الصغير ويصير قادرا على تحمل مسؤوليته وأيضا قادرا على الدفاع عن نفسه ستتخلى القطة الأم عنه.


ويتم هذا الأمر في مدة تتراوح بين 10 و 12 أسبوع بعد الولادة، وفي هذه المدة يصير القط قادرا على الإعتماد على نفسه بشكل كبير وتفقد القطة الأمر الاهتمام تجاه صغيرها 


ولكن هذا لا يعني بأنها لم تعد تحبه بل فقط لم تعد تهتم بتربيته.


ماذا سيحدث إذا لم تجد القطة ولدها المختفي ؟


تظل القطة تبحث عن ابنها لمدة أيام ولكن إذا لم تجده ماذا سيحدث لها وللصغير.


بعد مرور أيام على الإختفاء وفقدان الأم للأمل في إيجاد صغيرها تتأثر صحتها النفسية بشكل سلبي وتظل على هذه الحال لفترة قصيرة وبعد ذلك تنسى هذا الأمر وتعود إلى طبيعتها.


لكن ماذا عن الصغير ؟ نفس الأمر يحدث مع الصغير تتأثر صحته النفسية وقد يفقد شهيته للأكل لكن هذه الحالة تستمر لفترة قصيرة وبعد ذلك يعود إلى طبيعته… يلعب و يستمتع.


أشكرك يا صديقي كثيرا لقرائتك المقالة كاملا بعنوان "كيف تتعرف القطط على صغارها ؟ و هل القطط تنسى اولادها ؟"

 وأتمنى أن تكون قد استفدت واستمتعت معنا.


خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال