تعرف على السبب الحقيقي وراء لماذا تصرخ و تبكي القطط عند التزاوج ؟

تعرف على السبب الحقيقي وراء لماذا تصرخ و تبكي القطط عند التزاوج ؟


العديد من المربين يلاحظون بأن قطتهم تصبح عدوانية وتبكي أو تقوم بالمواء عند نهاية التزاوج ويتسألون عن السبب وعن لماذا تصرخ وتبكي القطط عند التزاوج ؟


وهنا أقصد القطط الإناث وليس الذكور.


تعرف على السبب الحقيقي وراء لماذا تصرخ و تبكي القطط عند التزاوج ؟


و بالتأكيد هذا الأمر سيكون له علاقة بما يحدث في فترة التزاوج لدى القطط بشكل عام.


والجواب بشكل مختصر و بسيط على هذا السؤال المحير لدى البعض من مربي ومحبي القطط سيكون هو أنها تبكي وتصرخ أو تقوم بالمواء بصوت عالي جدا بسبب أنها تتألم.


معلومات بسيطة عن التزاوج لدى القطط


تتم عملية التزاوج لدى القطط بشكل سريع جدا بمدة تقارب 10 ثواني رغم أنك ستلايت بأن القط الذكر يظل فوق الأنثى مدة أطول بكثير من ال 10 ثواني.


رغم أن مرة واحدة قد تكون كافية من أجل عملية تزاوج ناجحة ناجح إلى أنه ينصح أن تدع الأنثى مع الذكر قرابة ثلاثة أيام لأنه في بعض الأحيان قد ينشب نزاع وصراع بين القطة الأنثى والذكر في اليوم الأول وحتى اليوم الثاني بعد اللقاء الأول.


رأي بعض مربي القطط عن سبب صراخ القطط عند التزاوج


الكثير من مربين القطط ليس لديهم دراية كبيرة حول القطط رغم حبهم وعشقهم الكبير للقطط ولو طرحت هذا السؤال على بعض المربين ستكون إجاباتهم بعيدة عن ما هو صحيح.


فقد تجدها بعضهم يقول بأن السبب هو السائل المنوي و البعض قد يقول بأنه العضة التي يتبع بها الذكر القطة الأنثى و مثل هذه الإجابات.


هل تتألم القطط عند التزاوج ؟


شكل عضو الذكر يتكون من أشواك متقنة صغيرة كثيرة تغطي العضو التناسلي لدى القط الذكر.


وهذه الأشواك تعمل على تحفيز التبويض لدى الإناث أي الإباضة، ولها دور آخر وهي منع إنزلاق العضو أثناء عملية التزاوج.


وقد تظن من خلال ماذكرته لك سابقا بأن عملية التزاوج مؤلمة بسبب شكل عضو الذكر (الأشواك)، ولكن هذا في الحقيقة ليس صحيحا بالكامل.


دور الأشواك هو إطلاق مخفر عصبي صامويل يؤدي إلى صدمة هرمونية LH وسيبدأ هذا الهرمون في العمل مابين 24 ساعة إلى 36 ساعة بعد عملية التزاوج.


وفي الأساس الأشواك تضر قليلا ولكن هناك سبب لهذا الأمر.


لماذا تبكي القطط عند التزاوج؟


إذن ما السبب وراء الصراخ أو المواء بصوت مرتفع لدى الإناث بعد نهاية عملية التزاوج ؟


عند نهاية عملية التزاوج يقوم الذكر بإزالة عضوه، وهناك يبدأ بالبكاء ما يقرب 50% من الإناث أو أنها تميل بنبرة عالية جدا، كما أن معظم الإناث تهاجم الذكر بعد إنتهاء عملية التزاوج.


وبعد ذلك تبدأ بلحس القطة (الأنثى) بلحس عطوها التناسلي وتستمر على هذا المنوال إلى مدة تقارب 7 دقائق.


وأيضا الصراخ هو أحد الإشارات التي تدل على أن عملية التزاوج تم بنجاح.


أسباب عدم تقبل القطط الإناث للذكور


  • في بعض الأحيان ترفض القطة الذكر بسبب عدم وصولها إلى حالة الهياج الجنسي والذي يجعلها تمنع الذكر من الاقتراب منها.


  • وقد يكون بسبب أن الذكر عدواني وشرس بشكل كبير الشيء الذي قد ينتج عنه مناوشات ونزاعات ومعارك بين الذكر و الأنثى، و قد تستمر هذه المعارك لفترة طويلة (من الممكن أن تصل لمدة يوم).


أشكرك حقا لأنك وصلت إلى هنا وأتمنى أن تكون قد إستفدت فعلا من هذه المقالة بعنوان "تعرف على السبب الحقيقي وراء لماذا تصرخ وتبكي القطط عند التزاوج". 

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال