هل القطط تغير اسنانها ؟ إليك الإجابة الصادمة

هل القطط تغير اسنانها ؟ إليك الإجابة الصادمة


مثل الأطفال الصغار ، االقطط الصغيرة ليدها أسنان طفولية أو يمكننا القول بأنها ضعيفة و الطويلة والغير سميكة ، نسميها أسنان "نفضية" أو مؤقتة.


تولد القطط الصغيرة بدون أسنان ولكن لديها مجموعة كاملة من الأسنان الهشة للطفل الصغير عندما يبلغ عمرها شهرين فقط. تتساقط هذه الأسنان ويتم استبدالها بأسنان بالغة عندما يبلغ عمر القطط الصغيرة والجراء 6 أشهر تقريبًا.


هل القطط تغير اسنانها ؟ إليك الإجابة الصادمة

في معظم الأوقات ، لن تكون قادرًا على معرفة ما إذا كان أسنان قطة قد سقطت أم لا. وفي الغالب تسقط الأسنان في الطعام ، أو قد يبتلعهم حيوانك الأليف (القط نفسه).


القطط لديها 26 سنًا ، وعندما يكبرون يكون لديهم 30 سنًا.


قد تكون أسنان القطط الصغيرة مؤقتة ، لكنها حادة قليلا.

تتشكل أسنانهم بشكل مختلف عن أسناننا. على عكسنا ، تمتلك القطط أسنانًا طويلة جدًا تشبه الأنياب.


الجزء السفلي من السن الذي يمكنك رؤيته فوق اللثة يسمى التاج. لكن لكل سن جذر واحد على الأقل - جزء يمتد أسفل اللثة. قد يكون هذا بحجم التاج ، وأحيانًا أكبر.


يقوم الأطباء البيطريون بإجراء أشعة سينية على مرضاهم من الحيوانات الأليفة لمعرفة ما إذا كانت جذور الأسنان سليمة ، أو إذا كانت هناك جذور إضافية ، أو ما إذا كانت الأسنان بحاجة إلى إزالتها لحل المشاكل الصحية.


الجزء السفلي من السن الذي يمكنك رؤيته فوق اللثة يسمى التاج. تعتبر فحوصات الأسنان المنتظمة في الطبيب البيطري مهمة للحفاظ على صحة أسنان القطط.


أسنان القطط الصغار يمكن أن تكون حادة ، لذلك لا أوصي بالاقتراب أكثر من اللازم لإلقاء نظرة. في المرة القادمة التي يذهب فيها حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص طبي ، يمكن للطبيب البيطري أن يفتح فم حيوانك الأليف بعناية ويظهر لك الأسنان.


في بعض الأحيان لا تسقط الأسنان اللبنية قبل أن يبدأ السن البالغ في الظهور. هذا يعني أن اثنين من الأسنان يحاولان الضغط في مساحة واحدة في الفم. يمكن أن يسبب الألم ومشاكل أخرى لقطتك.


مثل تواجد الطعام بين الأسنان. هذا يمكن أن يؤدي إلى رائحة كريهة حقا. لذلك في بعض الأحيان يحتاج الأطباء البيطريين إلى إزالة هذه الأسنان اللبنية العنيدة.


يوجد معجون أسنان خاص مخصص للقطط - وهو متوفر بنكهات اللحوم.

لا تنظف القطط أسنانها بالفرشاة عكس البشر.


 أفضل طريقة للحفاظ على أسنانهم نظيفة هي اتباع نظام غذائي صحي ، حيث يساعد المضغ في الحفاظ على الأسنان نظيفة. من المهم أيضًا إجراء فحوصات الأسنان المنتظمة عند الطبيب البيطري. تسمح بعض الحيوانات الأليفة لأصحابها بتنظيف أسنانهم ، ولكن يجب أن يتم ذلك بواسطة الكبار فقط. لا يحب كل قطة تنظيف أسنانهم.


لا يمكنهم استخدام معجون الأسنان البشري لأنهم لا يعرفون كيف يبصقونه. بدلاً من ذلك ،إستعمل المعجون الخاص بالقطط.


إجابات لبعض مربي القطط عن موضوع سقوط الأسنان اللبنية


"هذه هي أسنانهم اللبنية أسنان الحليب وبعد سقوطها تستبدلهم بالأسنان الدائمة. لذلك لا تقلق فهذا الأمر طبيعي ، فهذا مشابه لتساقط أسنان الأطفال." - ليزا.


"هذا امر طبيعي جدا. مثل البشر ، القطط لديها "أسنان طفولية" أو كما تسمى الأسنان البنية ، على الرغم من أنها تسمى أسنان الحليب. قطتك في هذه الفئة العمرية ترتخي هذه الأسنان وتخرج وتنمو الأسنان الدائمة والقوية. لذا ، الإجابة هي نعم سوف تنمو من جديد." - جينيفر.


أشكرك للغاية لأنك قرأت المقالة بأكملها وأتمنى حقا أن تكون قد استفدت من هذه المقالة بعنوان "هل القطط تغير اسنانها ؟ إليك الإجابة الصادمة".

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال