كيف اساعد قطط الشوارع ؟ 3 نصائح للاعتناء بقطط الشوارع

هل تعيش قطة شوارع بالقرب من منزلك ؟ وهل تريد مساعدتها لكنك لا تعرف الطريقة ؟ لربما تكون قد شعرت ببعض الخوف بسبب بعض المعلومات المنتشرة حول أن الاقتراب من قطط الشوارع يسبب الكثير من الأمراض.


كيف اساعد قطط الشوارع ؟ 3 نصائح للاعتناء بقطط الشوارع

لقد قمت بعمل مقالة إمكانية التعامل مع قطط الشوارع وهل يمكن أن تتعرض لأمراض، يمكنك الإطلاع عليها بعنوان "قطط الشوارع تسبب امراض".


سأقدم لك نصائح حول كيف اساعد قطط الشوارع على البقاء على قيد الحياة وأحد هذه النصائح العثور على مكان آمن لهم.


كيف اساعد قطط الشوارع ؟ 3 نصائح لذلك


كيف اساعد قطط الشوارع ؟ 3 نصائح لذلك ، سنبدأ الآن بذكر بعض النصائح المهمة التي تخص مساعدة قطط الشوارع.

1.لا تساهم في ازدياد قطط الشوارع 


هناك عدد كبير من قطط الشوارع المنتشرة حول العالم ومازال هذا العدد في ازدياد ، لذلك لا داعي لإضافة قطط شوارع أخرى لهذا العالم.


لا تساهم في هذا الأمر ، إذا أردت أن تعتني بقطة ما قم بالاعتناء بها حتى النهاية ولا تتخلى عنها أبدا وتجعلها تنتقل من قطة منزلية إلى قطة ضالة.


وأيضا إذا تركت قطتك تحمل وتلد إعتني بأولادها أيضا ، لكن إذا لم ترد الإعتناء بأولادها فلا تدعها تنجب قطط صغيرة.


وإذا كانت هذه هي مرتك الأولى وتريد تجربة ما إذا كانت تربية القطط أمرا رائعا بالنسبة لك ، لا داعي لتبني قطة ما وعندما تكتشف بأنك لا تحب تربية القطط تتخلى عنها لتصبح قطة ضالة .


بل قم بأخد قطة صديقك (إذا كان يملك قطة) لمدة أسبوع ، وستعرف ما إذا كنت تحب تربية القطط أم لا.


2.بناء مكان آمن في الهواء الطلق لقطط الشوارع


يمكن للقطط العيش في البرد و تخطي الشتاء في معظم الأحيان (الأمراض قد تجعل قطط الشوارع غير قادرة على تحمل الشتاء) بدون الحاجة لتدخل البشر.


لكن هذا لا يعني أنه لا داعي للمساعدة ، لا إذا كنت قادرا على مساعدة قطة ضالة فلما لا تساعد.


قم بالعثور على مكان يمكن للقطط الضالة أن تسميها "المنزل" أو يمكنك بناء واحدا من الخشب أو بمواد أخرى وضعه في الهواء الطلق بالقرب من منزلك أو حديقتك أو في مكان تراه مناسب.


أو يمكنك شراء واحد مجهز بالبطانيات والأفرشة المريحة فالأمر ليس مكلفا كثيرا.


تنبيه : عند اختيار المكان حاول قدر الإمكان الإبتعاد عن مكان مرور السيارات أو درجات حتى تتجنب حدوث حوادث وأيضا من أجل إبعاد القطط الضالة عن كثرة الضجيج و الضوضاء.


ومن المهم أن يكون المكان يسهل الوصول إليه (على سبيل المثال لا تضع مكانا عاليا جدا لقطة ضالة صغيرة).


يمكنك الإطلاع عن موضوع قد يهمك يخص المدة التي تستطيع قطط الشوراع عيشها في الخارج من خلال مقالة بعنوان "كم تعيش قطط الشوارع".


3.تأكد من حصول قطط الشوارع على الماء والطعام


لا داعي لإخبارك بما تفعله لأنك تملك العديد من الخيارات إما تضع الكثير من الأكل والماء وقم بوضعه في مكان محفوظ حتى لا يتلف وأيضا يجب أن يكون المكان الذي يحتوي على الطعام والماء يسهل الوصول إليه.


أو تقوم بزيارات متكررة للقطط الضالة من أجل تقديم الأكل والشرب ، اختر هنا ما يناسبك.


تنبيه : قد تحتاج قطط الشوارع للدفء في الفصول الباردة ، لذلك يتعين عليها البحث عن طريقة للتدفئة ، وأحد هذه الطرق هي الاحتماء أسفل السيارات أو فوق العجلات لذلك إذا أردت إستخدام سيارتك قم بتشغيل المحرك وانتظر قليلا (صوت اشتغال المحرك سيخيف القطط المختبئة و يجعلها تهرب) وذلك لتجنب الدهس.


أشكرك كثيرا لأنك وصلت إلى هنا وأتمنى حقا أن تكون قد استفدت من هذه المقالة بعنوان "كيف اساعد قطط الشوارع ؟ 3 نصائح للاعتناء بقطط الشوارع".

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

1 تعليقات

  1. كيف تعيش قطط الشوارع دون ماء وكيف تحصل علي الماء

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال