هل لمس أو الاقتراب من قطط الشوارع تسبب أمراض ؟ (إجابة شاملة)

هل لمس أو الاقتراب من قطط الشوارع تسبب أمراض ؟


في الواقع ، القطط الضالة أو قطط الشوارع هي قطط خجولة وليس خطيرة كما يعتقد البعض ، رغم أنها قد تقوم ببعض السلوكيات العدوانية.


لربما رأيت قطة صغيرة بها ألوان جميلة في الشارع ويبدو عليها بأنها ليست من القطط المنزلية ، و أردت أن تلمسها وتقبل رأسها، لكن تستوقفك فكرة مغروسة في عقلك وهي أضرار لمس القطط.


هل لمس أو الاقتراب من قطط الشوارع تسبب أمراض ؟ تعرف على الإجابة الصحيحة

وهذا ما قد يدفعك للتساؤل حول "هل قطط الشوارع تسبب أمراض ؟" وكجواب مختصر على هذا السؤال الجميل سأقول نعم يوجد بعض المخاطر ، لكن يجب عليك التعرف عليها.


معلومات عن قطط الشوارع (القطط الضالة والقطط الوحشية)


هناك الكثير من الناس لا تفرق بين القطط الضالة و القطط الوحشية وهما نوعان من القطط يتميزان بصفات وتصرفات مختلفة.


كلاهما يمكننا تسميتها بقطط الشوارع لكن القطط الضالة هي قطة كانت في السابق قطة منزلية ، أي أنها كانت تملك منزلا ومالكا بعتني بها ، لكن في الحاضر إختفى كل شيء.


أما بالنسبة للقطط الوحشية هي قطط لم تكن تملك بيتا ولا تعرف شعور أن تملك بيتا نهائيا ، كما أنها حيوانات مستقلة بذاتها و تجيد أساليب الصيد والبحث عن الأماكن الآمنة ، وكل شيء تقوم به بنفسها بدون الحاجة لتدخل البشر.


رغم أن القطط الضالة خجولة ألا أنها قد تكون في بعض الأحيان ودودة مع البشر وهذا لا يعني أنه يجب عليك الاقتراب بدون أخذ حذرك منهم.


وأيضا هناك بعض القطط الضالة التي تخاف من البشر بسبب بعض التجارب السابقة مع البشر (في الفترة التي كانت تملك منزلا).


إذا كنت مهتم بمعرفة كيف تعيش قطط الشوراع, أنصحك بالإطلاع على مقالة بعنوان "حياة قطط الشوارع".


هل لمس أو الاقتراب من قطط الشوارع تسبب الأمراض ؟


هل حقا يمكن أن تشكل قطط الشوارع سواء القطط الضالة منها أو القطط الوحشية ضررا على البشر في حالة الاقتراب منها كما يدعي البعض ؟


  • في الحقيقة ، نعم ! يمكن لبعض الفيروسات أو البكتريا الضارة أن تنتقل من القطط إلى البشر لكن احتمال حدوث أمر نادر نوعا ما ، لكن هذا لا يعني التراخي بل لا بد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

  • أحد الأمور التي لا يحبها الناس في قطط الشوارع هو أنه في بعض الأحيان تجتمع قطط الشوارع في الليل ويبدأون بالصراخ والمواء وهذا يمنع البشر من النوم.

إذ يبدأون بالعراك في منتصف الليل وهذا يزعج الناس كثيرا...كثيرا جدا.


  • يمكن لبعض قطط الشوارع أن تحمل داء الكلب ، وعلى الرغم من أنه ليس شائعا حدوث مثل هذه الإصابات يجب الحذر عند الاقتراب من القطط الضالة.

يمكن معرفة ما إذا كانت القطط مصابة بداء الكلب من خلال بعض الأعراض ومنها وجود رغوة في الفم وأيضا السلوك العدواني الغير مبرر.


في حالة الشك بأن القطة الضالة التي أمامك مصابة بداء الكلب ، قم بالابتعاد فورا عنها ولا تلمسها ولا تقترب منها و قم بإخبار الأشخاص المتواجد في عين المكان بعدم لمس هذا القط


أو يمكنك المخاطرة قليلا ومحاولة الإمساك بها وأخدها إلى الطبيب البيطري من أجل أن تمنعها من إصابة غيرك من الناس.


  • هناك أيضا الديدان الشريطية تعد نسبة الاصابة بها شبه معدومة ، و لا تقلق حتى ولو أصبت بهذه العدوى يمكنك بكل بساطة غسل يديك وسيختفي الخطر.

  • أحد أكبر المخاطر التي قد تصيبك من قطط الشوارع هي حمى خدش القطط وإن الإصابة بهذا المرض هو من خلال التعرض للخدش من طرف قطط الشوارع.

فوائد وجود قطط الشوارع 


هل هناك فعلا فوائد لتواجد قطط الشوارع ؟ نعم ! هناك فائدة ، وهي التنظيف ، تنظيف المكان من الفئران وبعض الحشرات.


أشكرك كثيرا لأنك وصلت إلى هنا وأتمنى حقا أن تكون قد استفدت من هذه المقالة بعنوان "هل لمس أو الاقتراب من قطط الشوارع تسبب أمراض ؟ تعرف على الإجابة الصحيحة".

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

2 تعليقات

  1. مرحبا كانت هنالك قده ضاله تأتي الى منزي واطعمها وتسمح لي بلمسها والتربيت عليها ولقد ولدت 3 قطط صغيره وكانو فوق سقف منزلي ولم يختلطو بأي قط اخر او ينزلو للاسف ولقط جلبتهم الى منزلي وامهم لم تعد ترغب بهم لانها فطمتهم من الرضاعه وهم ودودين جدا الي واحد القطط لعقني قبل قليل حيث اغتسلت كثيرا بساتخدامرالماء والصابون هل هنالك ضرر منه قد يصيبني ولسان القط الذي لعقني لا يحتوي على رغوه فقط يوجد فيه لون ابيض قليل مثل اخوته

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال