كيف أعرف أن القط يريد اللعب ؟ و لماذا تلعب القطط كثيرا ؟

كيف أعرف أن القط يريد اللعب ؟ و لماذا تلعب القطط كثيرا ؟


مثل جميع الحيوانات ، القطط تحتاج دوما إلى إفراغ الطاقة التي لديها ، وبما أنها قطة منزلية فهي ليست بحاجة لاستخدام مهارتها في الصيد من أجل الحصول على الأكل (أسلوب الحياة البرية للقطط الوحشية).


كيف أعرف أن القط يريد اللعب ؟ و لماذا تلعب القطط كثيرا ؟

ولكن ستقوم بذلك من خلال الألعاب المتنوعة التي ستقوم بها معها من مطاردة وهروب و…


تميل القطط للعب بشكل كثير وبالخصوص القطط الصغيرة وسأذكر لك سبب ذلك وأيضا سأقدم بعض العلامات التي تجيب عن سؤال كيف أعرف أن القط يريد اللعب ؟


كيف أعرف أن القط يريد اللعب ؟


1.إذا تركت قطك لوحده


هذه ليست علامة توضح لك هل القط يريد اللعب ، لكن هناك من يتسائل عن ماذا تفعل القطط عندما أتركها لوحدها ؟


على الأغلب سيكون الجواب هو "تلعب" نعم ! كما سمعت ومن جهة أخرى هناك بعض القطط التي تحب تمضية هذا الوقت الممل بالنوم.


لذلك تأكد من أن تضع خططا إحتياطية (ضع ألعابا كثيرة في أنحاء المنزل).


2.إذا بدأت قطتك تعض قدميك أو يديك بشكل خفيف


هذا بكل تأكيد علامة على أن قطتك تريد اللعب معك أنت بالخصوص ، ولا تريد اللعب لوحدها.


إذا كنت جالسا أنت وقطتك على أريكتك بعد تعب ساعات من العمل ، وبعد قليل بدأت القطة بملاعبة وعض يديك أو قدميك أو مناطق أخرى بشكل طفيف ، بالتأكيد إنها تذكرة للعب مع قطتك.


3.إذا بدأت قطتك بالدوران حولك والمواء


دوران قطك حولك يعني الكثير ، وليس بالضرورة أن تقوم بهذه الحركة من أجل اللعب والمرح ، بل قد يتخطى الأمر ليصل إلى طلب الطعام  و الماء أو في بعض الأحيان قد تكون علامة سيئة تشير إلى وجود أمراض.


هل أقلقتك قليلا ؟ إذا كنت تعرف بأن قطتك بخير فلا داعي للقلق ، لأن هذا يعني بأن قطتك تقوم بهذه الحركة من أجل اللعب أو من أجل الحصول على وجبة لذيذة تستمتع بها.


لقد قمت بعمل مقالة كاملة حول هذا موضوع ، يمكنك الإطلاع عليها بعنوان "أسباب دوران القطط حول مالكها".


ملحوظة : يمكنك معرفة ما إذا كانت قطتك تقوم بهذا الأمر من أجل اللعب وذلك من خلال تلبية هذه الطلبية واللعب معها ، إذا توقفت عن المواء ودوران فهذا يعني بأنها وصلت إلى غايتها. لكن إذا استمرت بالمواء والدوران فقد يكون سبب دورانها حولك مختلف عن اللعب والمرح.


4.إذا كان يستخدم الألعاب


إذا رأيت قطك متجها نحو الالعاب التي قمت بشرائها من أجله ، وبدأ قطك بإستخدام هذه الألعاب ، فهذا يعني بأنه يرغب باللعب الآن.


لماذا تلعب القطط كثيرا ؟


  • الملل : قد يسبب الشعور بالملل بالنسبة للقطط رغبة ملحة من أجل تجربة الألعاب التي تحبها والتي لا تحبها ، وأيضا قد يجعلهم الملل يلعبون لساعات كثيرة في اليوم.


  • وحدة القطط : كما ذكرت لك سابقا فإن كثرة الشعور بالوحدة سيؤدي إلى الملل الشديد والتي بدورها ستحتاج القطط لفعل شيء تجاهه وأحد هذه الأمور هو اللعب.


  • عدم الحركة كثيرا : بسبب أن قطتك المنزلية لم تعد تبدل مجهودا كبيرا في الصيد أي في البحث عن الطعام والماء وأيضا الدفاع عن نفسها (و أولادها) وأيضا البحث عن أماكن آمنة من أجل الراحة ، فستظل تحتاج لإفراغ طاقتها ، واحزر كيف ؟ عن طريق اللعب.


أشكرك كثيرا لأنك وصلت إلى هنا وأتمنى حقا أن تكون قد استفدت من هذه المقالة بعنوان "كيف أعرف أن القط يريد اللعب ؟ و لماذا تلعب القطط كثيرا ؟".

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

3 تعليقات

  1. مرحبا شكرالكم على هذا معلومات انني ادعمكم على كل هذا جهد وتعب شديد لقط عرفت عن قطتي كثير من الاشياء شكرا لكم انا ادعي ❤️🇵🇸🇯🇴

    ردحذف
  2. شكرا لك لقد اجبت على اسئلتي عن القطط اللة يجزيك كل خير

    ردحذف
أحدث أقدم

نموذج الاتصال