كم مرة يجب تحميم القطط في فصل الصيف والشتاء ؟ وكم مرة في الشهر ؟

كم مرة يجب تحميم القطط في فصل الصيف والشتاء ؟ وكم مرة في الشهر ؟ 


هل تريد معرفة كم مرة يجب تحميم القطط ؟ هل هي مرتك الأولى التي ستقوم بالحصول على حمام رائع مع قطتك ؟ ولا تعرف كم مرة في الشهر ؟


إذا كانت هذه مرتك الأولى يا صديقي فهناك إحتمال أن تعيش فيلم رعب حقيقي وواقعي ، وأنت وقطتك هما الشخصيات الرئيسية والأساسية بالقصة.


هل أنت مرعوب من السيناريو الذي قد يحدث لك ؟


كم مرة يجب تحميم القطط في فصل الصيف والشتاء ؟ وكم مرة في الشهر ؟

سأعرفك يا صديقي على كم مرة يجب تحميم القطط  سواء في فصل الصيف والشتاء ؟ وأيضا بعض المعلومات التي تخص هذا الموضوع.


كما أن هناك الكثير من المربين يتسائلون هل يمكنني أن احمم قطتي في فصل الشتاء ؟ و كجواب بسيط على هذا السؤال سيكون نعم ! يمكنك تحميم قطتك ولكن هناك بعض التفاصيل الأخرى التي تحتاج لمعرفتها. 


كم مرة يجب تحميم القطط في فصل الصيف ؟


بالنسبة لفصل الصيف فلن تواجه مشاكل من قبيل تعرضها لنزلة البرد ومن هنا أنصحك بالإطلاع على مقالة أخرى لموقعكم مربي القطط بعنوان "كيف اعرف أن قطتي تعرضت لنزلة برد ؟" (إذا كنت مهتم) كما أن درجة الحرارة في هذا الفصل تكون مرتفعة مقارنة بفصل الشتاء.


بشكل عام هناك بعض القطط التي قد تحب وتعشق الإستحمام لدرجة أنها قد تبدأ بالمواء من أجل إزعاجك لأخذها للحمام.


ولكن من جهة أخرى هناك بعض القطط التي قد لا تحب الحمام لعدة أسباب منها أن الفراء أو الشعر يصبح مبلل ويحتاج لبعض الوقت حتى يجف لذلك قد يكون الوضع بالنسبة لهم غير مريح قليلا.


لا توجد معلومات ثابتة وصحيحة مئة بالمئة ولكن بعض الخبراء ينصحون بتحميم القطط مرة كل أسبوعين أو شهر في فصل الصيف ، على حسب الضرورة ولا داعي للإلتزام بجدول معين لأوقات الاستحمام.


كم مرة يجب أن احمم قطتي في فصل الشتاء ؟ وهل يمكنني فعل ذلك ؟


بالنسبة لفصل الشتاء فالأمر يختلف كثيرا عن فصل الصيف ، إذ يمكن أن تصاب قطتك بنزلة برد تسبب لها الكثير من الألم لذلك يجب أن تكون حذر.


بعض الخبراء لا ينصحون بتحميم القطط بالماء نهائيا في فصل الشتاء الإ بالضرورة القصوى ، فكما نعرف كلنا فإن القطط قادرة على تنظيف نفسها من خلال اللحس بلسانها الخشن فهي ليست بحاجة لك لتنظيفها دائما.


وما أقصده بالضرورة القصوى هو تقيؤها على الشعر والفرو أو أصبحت رائحتها كريهة بسبب تعرضها لزيت السيارة أو الوحل أو ...إلخ.

يمكنك تنظيف القطط بطريقة أخرى في فصل الشتاء غير وضعها في حوض الاستحمام ورش الماء عليها وهي استعمال قطعة قماش مبللة بالماء الساخن ومسحها على الفرو ، إنها طريقة فعالة جربها ولن تندم.


الأن نأتي لعدد المرات في الشهر ، ينصح البعض بمرة كل شهر وعدم المبالغة في استحمام القطط  ، والبعض ينصح بتحميم القطط حسب الضرورة ولا داعي للالتزام بجدول معين ما.


كم مرة يجب تحميم القطط في نظر بعض المربين ؟


"لا يوجد سبب عام لإستحمام القطط لأنها تغسل نفسها عدة مرات في اليوم ، إذا كانت القطة تعاني من الإسهال عالقًا في مناطقها السفلية أو وجود بعض المواد في فرائها ، فعادة ما يكون من الفعال ببساطة تنظيف المنطقة المقصودة بالاسفنجة.


يجب ألا تحاول تحميم القطط إلا إذا كانت القطة مغطاة بالفعل بمواد غريبة ، أو إذا كانت تعاني من حالة جلدية وصفها الطبيب البيطري. يعتبر تحميم قطة أليفة بشكل روتيني مضيعة للوقت والطاقة ولن تقوم بتقوية علاقتك بالقط." - فيكتوريا.


"الحيلة ليست أن تحمم قطتك. ليس ضروريا القيام بهذا الأمر ، القطط حريصة للغاية على العناية بنفسها. تحتوي القطط على زيت طبيعي في فرائها وهو أمر ضروري ويمكن أن يزيل الاستحمام هذه الزيوت. 


المرة الوحيدة التي تحتاج فيها للمساعدة هي إذا دحرجت في شيء سام مثل زيت السيارة. التي يمكنك غسلها أو دحرجتها في الوحل. حتى مع ذلك ، يمكن أن تكتفي فقط بمناديل القطط.

كن لطيفًا مع قطتك ولا تعذبها بالاستحمام الغير ضروري." - جوردن.

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال