هل أنصحك بتدريب القطط الصغيرة على قضاء حاجتها في الحمام ؟ ولماذا ؟

هل أنصحك بتدريب القطط الصغيرة على قضاء حاجتها في الحمام ؟ ولماذا ؟


أنت بالتأكيد مهتم لمعرفة طرق تدريب القطط الصغيرة على قضاء حاجتها في الحمام و مدى فاعليتها ، ولكن بعد هذا سأطلعك على رأي الشخصي حول موضوع تدريب القطط على المرحاض مع بعض الأدلة.


وفي الأخير الأمر راجع لك ، سواء تقوم بتدريب قطتك أو لا تقوم بذلك.


هل أنصحك بتدريب القطط الصغيرة على قضاء حاجتها في الحمام ؟ ولماذا ؟

قد يعتقد البعض بأن فكرة جلوس القطط في المرحاض من أجل قضاء حاجتهم أمرا "طبيعيا" و قد يرونه البعض مسليا ، فهل هذا التدريب طبيعي بالنسبة للقطط الصغيرة أم لا ؟


كيفية تدريب القطط الصغيرة على قضاء حاجتها في الحمام ؟


إذا أردت يا صديقي تدريب قطتك الصغيرة على قضاء حاجتها في الحمام ، أنت بحاجة لإتباع بعض الخطوات البسيطة :


ينقسم البرنامج إلى قسمين القسم الأول يخص تعويد القطط على صندوق الرمل في الحمام والقسم الثاني يخص تدريب القطط على استخدام المرحاض بدون صندوق الرمل.


قم بتغيير مكان صندوق الرمل ووضعه في الحمام حتى تعتاد قطتك على قضاء حاجتها في الحمام ، ومع المدة قم بتقريب صندوق الرمل من المرحاض مع خفض كمية الرمل المتواجدة بصندوق الرمل.


بعد مرور بضعة أيام قم بإزالة الرمل نهائيا من الصندوق وأبق على الصندوق قريبا من المرحاض ، و استمر على هذا المنوال لمدة أيام أخرى وبعد ذلك قم بإزالة صندوق الرمل نهائيا.


والآن هنيئا لك ! لقد أتممت الخطوات بنجاح.


هل أنصحك بتدريب قطتك الصغيرة على استخدام المرحاض ؟


الأن نأتي للسؤال الأساسي والرئيسي - هل أنصحك بتدريب القطط الصغيرة على قضاء حاجتها في الحمام ؟ في الحقيقة لا ، لا داعي لهذا الأمر وعندما أقول هذا الكلام لا أعني بأن هذا التدريب مضر كثيرا بصحة قطتك.


ولكن في نفس الوقت ليس ضروريا القيام بهذا التدريب.


لماذا لا أنصحك بتدريب قطتك على استخدام المرحاض ؟


قبل البدء بعرض الأسباب ، أريد أن أخبرك يا صديقي بأن هذا التدريب هدفه هو منع القطط من قضاء حاجتها و تلويث اثاث المنزل ، وهنا ستوقفني وتقول لي إذا لماذا لا يستعملون صندوق الفضلات فقط ؟


في الحقيقة كلامك هذا في محله ، لكن السبب الذي يمنعهم من استعمال صندوق الرمل هو إما بسبب الكسل أو بسبب عدم توفر الوقت ، لأنه كما تعرف فإن صندوق الرمل يحتاج للتنظيف بشكل دوري.


سأذكر الآن الأسباب :


  • في بعض الأوقات تحتاج لإغلاق باب المرحاض ، ولنفترض أن قطتك أرادت قضاء حاجتها وإذا بها تتفاجأ بأن الباب مغلق ولا تستطيع الدخول ، وهي معتادة على التبول في الحمام.


إذا ماذا ستفعل قطتك ؟ هل ستنتظر حتى يفتح الباب أم ستتجه للفراش من أجل جعله مبللا ؟ الإجابة واضحة.


  • وأيضا إذا أردت السفر وتريد من قطتك الذهاب معك وهي معتادة على حمام منزلك وأرادت قضاء حاجتها في منزل آخر ، ماذا ستفعل قطتك في هذا الموقف ؟

  • هناك أيضا خطر أن تنزلق أقدام قطتك عند محاولتها صعود الحمام وقد تسقط على أشياء حادة.


ما هو بديل هذا البرنامج التدريبي للقطط الصغيرة ؟


البديل واضح جدا وهو استعمال صندوق الرمل وإذا كان السبب الذي يمنعك من استعماله هو عدم توفر الوقت ، فحاول بكل ما لديك أن توفر بعض الوقت للإعتناء بصندوق الرمل الخاص بقطتك.


في الواقع لقد قمت بعمل مقالة ستجدها بعنوان "تدريب القطط على صندوق الرمل"


أما إذا كان بسبب الكسل فهذا كلام آخر وليس لدي ما أقوله لك.

خليل الكاتب

مرحبا اسمي خليل، أحب القطط زيارة موقع مربي القطط ولقد أردت دائما أن يكون العمل على الإنترنت هو دخلي الأساسي، هدفي من إنشاء هذه المواقع هو التعلم أكثر ومشاركة ما تعلمته وما أتعلمه معكم، أشكركم جدا على ثقتكم بالمحتوى الذي أقدمه. موقع تربح

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال